الشرق الاوسط

عشيرة سورية تدعم عملية نبع السلام التركية

قال شيخ العشيرة محمد أحمد المشعل في مؤتمر صحفي الاثنين، إنهم لم يلقوا الدعم اللازم من الدول العربية

قالت عشيرة الأبرز العربية السورية المقيمة في تركيا، في مؤتمر صحفي الاثنين، إنها تدعم عملية نبع السلام التركية، التي تهدف إلى تطهير المنطقة من التنظيمات الإرهابية، في وقت لم تحصل فيه سوريا على الدعم اللازم من الدول العربية.

أعلن أفراد عشيرة الأبرز السورية، المقيمون في ولاية ملاطيا التركية، دعمهم عملية نبع السلام العسكرية التركية، ضد الإرهابيين شمالي سوريا.

وقال شيخ العشيرة محمد أحمد المشعل في مؤتمر صحفي الاثنين، إنهم لم يلقوا الدعم اللازم من الدول العربية.

وأضاف المشعل أن “المنازل هُدمت فوق رؤوس الأمهات والآباء والأطفال، ولم نسمع أصوات العرب”، مضيفاً: “الحمد لله أن تركيا وشعبها ساعدونا، ولولا ذلك لما وقف أحد آخر بجانبنا”.

وأكَّد دعمهم الشعب والجيش التركيين قائلاً: “أين أنتم أيها العرب؟ PKK الإرهابي ظلمنا كثيراً، لم نسمع أصواتكم، والأسد استخدم الأسلحة الكيميائية ضدنا، أين كنتم؟ عشيرة الأبرز تدعم تركيا”.

وأعرب عن اعتقاده أن العملية العسكرية التركية شمالي سوريا ستتمّ بالنجاح، مقدّماً الشكر لتركيا، التي أنقذتهم من إرهابيي PKK/YPG.

والأربعاء أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية نبع السلام في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي PKK/YPG وداعش، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وتهدف العملية العسكرية إلى القضاء على الممر الإرهابي، الذي تبذل التنظيمات الإرهابية جهوداً لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإلى إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى