arإيران

وزراء صحة سابقون يتهمون روحاني بالفشل بالتصدي لكورونا

طالب 5 وزراء صحة إيرانيون سابقون، الرئيس الإيراني..

طالب 5 وزراء صحة إيرانيون سابقون، الرئيس الإيراني حسن روحاني بقطع سلسلة انتشار فيروس كورونا من خلال فرض الحظر وإغلاق جميع المحلات والمؤسسات الحكومية غير الضرورية وضبط المرور بشكل كامل لمدة 15 يوما.

ووفقا لوكالة “فارس”، فقد وجه هؤلاء الوزراء برفقة عدد من خبراء الصحة رسالة إلى روحاني طالبوه فيها بإبقاء وحدات الإنتاج والمتاجر الكبيرة ومراكز توزيع الأغذية والأدوية مفتوحة مقابل إغلاق كل المرافق غير الضرورية ومنع السفر وتردد المواطنين إلا للضرورة القصوى.

وجاء في الرسالة أن “أكثر من حوالي شهر يمر على انتشار مرض كورونا في إيران، وخلاله يتزايد انتشار الفيروس وتزيد الإصابات طرديا، ولم يكن هناك أي اتجاه تنازلي في أي منطقة من البلاد ويموت عشرات الأشخاص كل يوم”.

وحذر هؤلاء الوزراء والأطباء والخبراء من أنه “إذا لم يكن هناك تحكم فعال وعلاج فعال، فستكون هناك زيادة كبيرة في عدد الضحايا”.

وأكدوا أن “الطريقة الأكثر نجاعة للسيطرة على المرض وتقليله وإنقاذ البلاد من فيروس كورونا، هي عزل المصابين ومنع نقل العدوى، ولذا من الضروري تقييد حركة المرور والسفر وإغلاق المتاجر غير الضرورية ومراكز التسوق الكبيرة والمزدحمة والتحكم في مداخل ومخارج المدن”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى