arإيران

بعد تأكيده.. إعلام الحرس الثوري يحذف خبر زيارة قاآني لسوريا

أفادت وسائل إعلام مقربة من الحرس الثوري الإيراني بزيارة قائد فيلق القدس، إسماعيل قاآني، إلى سوريا..

أفادت وسائل إعلام مقربة من الحرس الثوري الإيراني بزيارة قائد فيلق القدس، إسماعيل قاآني، إلى سوريا، أمس السبت، لكنها قامت بحذف الخبر بعد أن تناقلته صحف ومواقع عالمية.

ونشرت وكالة “تسنيم” المقربة للحرس الثوري والأجهزة الأمنية خبر زيارة قاآني إلى البوكمال السورية، قائلة إن قائد فيلق القدس تفقد نقاط المواجهة ضد داعش في هذه المنطقة، حسب تعبير الوكالة الإيرانية.

ونقلت وكالة “رويترز” تقرير “تسنيم” الذي حذفته لاحقًا، وكتبت أن الوكالة المقربة من الحرس الثوري كشفت زيارة قائد فيلق القدس بشكل غير مسبوق، حيث غالبًا ما تكون مثل هذه الزيارات سرية، خشية من تعرض هؤلاء القادة إلى هجوم إسرائيلي أو أميركي.

وكانت الولايات المتحدة الأميركية قد استهدفت قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس وعددًا من قيادات الحشد الشعبي العراقي، عند خروجهم من مطار بغداد الدولي، في الساعات الأولى من صباح يوم 3 يناير (كانون الثاني) الماضي، مما أدى إلى مصرعهم جميعًا، وهو ما رفع من حدة التوتر بين واشطن وطهران.

وقد تزامن خبر زيارة قاآني إلى سوريا مع مداهمة قوات مكافحة الإرهاب العراقية لمقر ميليشيات كتائب حزب الله العراقي المدعومة إيرانيًا، واعتقال 14 عضوًا منهم، الخميس الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى