arأذربيجان

بيان حزب المركزي الأذربيجاني

بيان السيد صالح کامراني ، رئيس حزب المركزي الأذربيجاني ، موجه إلى شعب أذربيجان

بيان السيد صالح کامراني ، رئيس حزب المركزي الأذربيجاني ، موجه إلى شعب أذربيجان
تحية واحترام لشعب أذربيجان العظيم ووسائل الإعلام والمشاهدين المحترمين.
في المقام الأول ، يجب أن أقول إنني ممتن لله لكوني من أبناء الأمة النبيلة والمخلصة الأذربيجانية ، وأحيي أمتنا مرة أخرى.
منذ اليوم الذي انضممنا  إلى النضال من أجل الوطن ، كان موضوع الأمة والوطن والديمقراطية والمكانة العظيمة للإنسان هي اساس لغتنا.
نحن الآن ندخل العقد الثالث من النضال. نحن نركز على أذربيجان التي هي روحنا وروحنا جميعا ، ونحن معكم كحزب أذربيجان المركزي.
شعب أذربيجان الأعزاء!
لأكثر من مائة عام ، فقد وطننا أذربيجان ، هويته الحقيقية نتيجة لسياسات خادعة وأفعال متساهلة ، وأصبح منقسمًا بين عدة بلدان.
على الرغم من حصول جمهورية أذربيجان الشمالية على بعض استقلالها ، لم تستطع جنوب أذربيجان استعادة وضعها السابق بعد استشهاد الزعيم الراحل للأمة الأذربيجانية عباس ميرزا.
مع توقف جهود عباس ميرزا ​​الإصلاحية ، تم تشويه هوية ووجود ومصير الشعب الأذربيجاني. لقد ضحى الستار خان والشوارع والحرفيين والآلاف من الأطفال الشجعان في وطننا أذربيجان في استمرار هذا الوضع ، والأهم من ذلك ، تعرض لغة جنوب أذربيجان ووجودها وهويتها واقتصادها للخطر بكل معنى الكلمة. لقد تضررت أرواح أسلافنا وتم تدمير وتشويه تاريخ أذربيجان وقيمها الروحية.
شعب أذربيجان الأعزاء!
كما تعلمون ، فإن أبناء أذربيجان المتحمسين ، على الرغم من كل هذه الحقائق المريرة ، كانوا يلبسون ويشفون جروحهم منذ حوالي ثلاثين عامًا.
كمنتج طبيعي للوضع الحالي ، يرى حزب المركزي الأذربيجاني أن الوضع الحالي هو السبيل الوحيد لإنقاذ أذربيجان وحل مشاكل أذربيجان في تشكيل الحزب والأنشطة المشتركة والتوافق الفكري.
أمة أذربيجان على أرض أذربيجان!
تعتمد المبادئ الأساسية للحزب المركزي لأذربيجان على الحفاظ على كرامة وشرف الشعب الأذربيجاني ولن تسمح لأي قوة أجنبية أو محلية بتقويض هذه القضية المهمة. خلال أنشطته ، فضل حزب المركزي الأذربيجاني ، من وسائل الإعلام المختلفة إلى المشاركة في المؤتمرات الدولية والحوار والضغط ، وبكلمة واحدة في أي وقت وفي أي مكان ، كرامة ومصالح وقيم الشعب الأذربيجاني. سنعطي.
في تنفيذ جميع سياساته وأنشطته ، لن ينحرف الحزب بأي شكل من الأشكال عن مبادئ مثل الحرية والسيادة الوطنية والاعتراف باللغة والحق في تقرير المصير. إن الأسلوب السياسي للحزب المركزي في أذربيجان هو الاعتماد على العقل وقبول نتائج التفكير المشترك. هذا الحزب ضد أي كراهية وعنف وتجريم وتدمير وزرع للانقسامات والنفاق ، ولن تسمح الوجبة بأي حال من الأحوال بمثل هذه الحالات.
نحترم معارضي ومنتقدي الحزب دائمًا ، وسيستمر موقفنا ، ولن يسمح حزب المركزي لأذربيجان بأي إذلال أو إهانة أو كراهية أو قمع أو أي أسلوب من هذا القبيل في أنشطته.
بغض النظر عن من هو خصمنا وما هي هويته ، وما هي اللغة التي يتحدث بها ، فإن الحزب المركزي لأذربيجان لن ينحرف عن الإطار الأخلاقي معهم.
لن ينشئ هذا الحزب أجندة لنفسه من خلال سياسات غير معقولة وبأخذ قانون الأمة وتحديدها الجيني. هدفنا الرئيسي ليس فقط حل مشاكل الحزب ، ولكن أيضًا حل المشكلات الأساسية من خلال اتخاذ قرار بالدخول في الحملة بكل قوتنا.
سيفصل هذا الحزب مصالح الحزب وسياساته عن العلاقات الودية ووسائل الترفيه ومثل هذه السلوكيات وسيحاول رفع ثقافة الحزب إلى مستوى عالٍ ومشرف ، وكذلك إلى مستوى السلوك الاجتماعي القابل للقياس.
شعب أذربيجان الأعزاء!
احتكرت العقلية العدائية والسياسة نشاطًا سياسيًا عاليًا على مدى المائة عام الماضية. سنحاول بصفتنا الحزب المركزي لأذربيجان وقف تدفق هذا الظلم وعكس مساره ، وإعادة أذربيجان إلى موقع مبادئها الوطنية في عهد عباس ميرزا.
إن الحزب المركزي الأذربيجاني مقتنع بأنه إذا كان أي نموذج حكومي يتعلق بمستقبل إيران مستقلاً أو ديمقراطياً ، فسيكون لأذربيجان الحق في لعب دور مركزي ومركزية وقيادة في هذا الوضع وهذا الحزب في جميع برامجه. سيتم اتباع سياسة المقابلة.
دولة عزيزة!
لا ينبغي تهميش الشعب الأذربيجاني ، الذي يشكل غالبية سكان إيران ، من الأحداث السياسية ، ولكنه يستحق أن يجد مكانه الصحيح في قلب الأحداث السياسية ، وسيبذل هذا الحزب قصارى جهده لتحقيق هذا الهدف العظيم. نحن نواجه أعمالا إرهابية في غرب أذربيجان منذ حوالي مائة عام. لذلك ، سنحارب جميع الجماعات الإرهابية بكل قوتنا ، بغض النظر عن انتمائهم ، وسنكون في جذر هذه الكارثة الإنسانية في مصر.
أمة أذربيجان العظيمة!
ستتمكن جميع الدول التي تعيش في إيران من تحديد مصيرها في إيران فقط إذا تمكنت من إسقاط هذا النظام الذي سد جميع سبل الإصلاح والتعاون مع بعضها البعض بهذه الطريقة ، وبالتالي استخدام جميع المرافق والقدرات الدولية. وإقامة تعاون مع الدول التي تعيش في إيران لتحقيق ذلك هو في نطاق سياسات حزب المركزي الأذربيجاني.
دولة أذربيجان العزيزة والكريمة!
النضال في الطريق إلى أذربيجان داخل وخارج أذربيجان وحيثما نكون في خط حقوق الإنسان وواحد من واجبات كل واحد منا بهذه الطريقة. لذلك ، في هذا الصدد ، سنواصل نضالنا في أوروبا والولايات المتحدة ، في العالم التركي ، في العالم العربي والإسلام ، وباختصار ، في كل مكان في العالم ، وسنواصل نضالنا بمزيد من القوة كل يوم. في حركتنا ، الاستفادة من قوة وسائل الإعلام والعلاقات الدولية وممارسة الضغط وإنشاء مراكز الفكر هي سياستنا الرئيسية.
أمة أذربيجان المتحمسة!
قضايا مثل حقوق الإنسان والديمقراطية المتقدمة ، وإرساء سيادة القانون ، والمساواة بين الجنسين ، ومكافحة التمييز وحماية البيئة ، وحماية حقوق الأقليات والأطفال والنساء والعمال ، وإلغاء عقوبة الإعدام على جميع المستويات. الحزب المركزي لأذربيجان على قدم المساواة مع الحق في تقرير المصير.
يؤمن حزب المركزي الأذربيجاني أن جميع البشر متساوون في الحقوق بغض النظر عن الدين أو اللغة أو العرق أو لون البشرة.
نحن نؤمن بالديمقراطية ، بما في ذلك الديمقراطية داخل الحزب.
نرى مستقبل أذربيجان وجغرافيا إيران في حكم حقوق الإنسان وإرساء سيادة القانون والاقتصاد الحر ونظام الضمان الاجتماعي ، وتنفيذ حق تقرير المصير للدول.
نحن متحدون بشأن قضية أذربيجان ، لكي نتحد لإجراء تغييرات عميقة حول حزب المركزي الأذربيجاني.
نحو مستقبل مشرق مع حزب المركزي الأذربيجاني!
الله يحمي أذربيجان!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى