إيران

أزمة مياه الصرف الصحي في الأحواز(فيديو)

تسببت أزمة طفح مياه الصرف الصحي في كوت عبد الله، والأحوازالعاصمة وغيرها من البلدات المجاورة في مشاكل خطيرة للناس وتعطلت الحياة اليومية لمواطنين بشدة.

تسببت أزمة طفح مياه الصرف الصحي في كوت عبد الله، والأحوازالعاصمة وغيرها من البلدات المجاورة في مشاكل خطيرة للناس وتعطلت الحياة اليومية لمواطنين بشدة.

وخوفًا من اندلاع الغضب الشعبي والانتفاضة، أرسل خامنئي، ممثله الخاص في مجلس الأمن للنظام علي شمخاني، الملطخة يده خلال الانتفاضة، وخاصة في قضاء معشور، بدماء شهداء الانتفاضة، إلى إقليم الأحواز، استمرارا لمسرحيته السخيفة التي أطلق عليها “الرآفة الإسلامية”.

كما خصص خامنئي 5 تريليونات من التومانات من صندوق التنمية لاحتواء الأزمة ومنع اشتعال النيران.

من ناحية أخرى زاد القلق في مجلس شورى الإيراني ، واعترف “كاظمي نسب” عضو المجلس باكتشاف موقعين رئيسيين للصرف الصحي في كوت عبد الله والأحوازالعاصمة، مع الاعتراف بالكارثة التي ضربت الآن مناطق الفيضانات في خوزستان وقال:

“تهانينا للسلطات على اكتشاف حقلين كبيرين للصرف الصحي في الأهواز وكوت عبد الله المجاورتين لحقول النفط الرئيسية. نعم، أيها الأصدقاء ، تم الكشف عن موقعين للصرف الصحي في كوت عبد الله والأهواز ويجب تهنئة السيد روحاني بهذه المناسبة”.

كما وجه رسالة لرئيس الجمهورية ووزير الطاقة قائلا: “أهالي خوزستان(الأحواز) لم ينسوا بعد كارثة فيضانات أبريل الماضي، حتى تعرضوا لكارثة أخرى اسمها الصرف الصحي الذي ضرب الأهواز وكوت عبد الله، وتسببت في أضرار جسيمة لمنازل الناس والأطفال الأبرياء؟ تدفق مياه المجاري إلى المستشفى “.

https://twitter.com/NouriHamzeh/status/1206644793301966848

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى