إيران

إحصاءات جديدة عن ضحايا الاحتجاجات الأخیرة في ايران

أعلنت منظمة العفو الدولية، اليوم الجمعة 29 نوفمبر/تشرين الثاني، أن عدد قتلى الاحتجاجات الأخيرة في جغرافية ايران السياسية وصل إلى 161 قتيلا. بينما ذكر موقع "كلمة" المقرب لزعيم الحركة الخضراء، مير حسين موسوي، أن عدد القتلى وصل إلى 366 قتيلا، وأن هذا الرقم مؤكد وموثوق، ويعتمد على مصادر في الداخل .

أعلنت منظمة العفو الدولية، اليوم الجمعة 29 نوفمبر/تشرين الثاني، أن عدد قتلى الاحتجاجات الأخيرة في جغرافية ايران السياسية وصل إلى 161 قتيلا. بينما ذكر موقع “كلمة” المقرب لزعيم الحركة الخضراء، مير حسين موسوي، أن عدد القتلى وصل إلى 366 قتيلا، وأن هذا الرقم مؤكد وموثوق، ويعتمد على مصادر في الداخل .

وقال أردشير أمير أرجمند، المستشار الأعلى لمير حسين موسوي وأحد المسؤولين في موقع “كلمة”، أن خبر الموقع حول عدد القتلى في الاحتجاجات الأخيرة الذي وصل إلى نحو 366 قتيلا، “موثق”.

كما أعلنت منظمة العفو الدولية في أحدث تقرير لها عن ضحايا الاحتجاجات أن عدد القتلى وصل إلى “161 شخصًا على الأقل”، وذلك بعد أن كانت هذه المنظمة قد أعلنت، في وقت سابق، أن عدد ضحايا الاحتجاجات الإيرانية الأخيرة وصل إلى 143 شخصًا.

وأشارت منظمة العفو الدولية في تغريدتها عبر “تويتر” إلى أن هذا الإحصاء الجديد تم الحصول عليه من “مصادر موثوقة”، ودعت المجتمع الدولي إلى مساءلة السلطات الإيرانية في هذا الخصوص.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى