arإيران

تحسباً “لتهديدات”.. إيران تختبر صواريخ كروز جديدة

أعلنت بحرية الجيش الإيراني اختبار صواريخ كروز ذات المديات القصيرة والبعيدة الخميس، أثناء..

أعلنت بحرية الجيش الإيراني اختبار صواريخ كروز ذات المديات القصيرة والبعيدة الخميس، أثناء مناورات في مياه بحر عُمان وشمال المحيط الهندي.

ووفقا لوكالة “فارس” التابعة للحرس الثوري، فقد استطاعت صواريخ كروز البحرية الإيرانية المصنعة محلياً، تدمير الأهداف المحددة على مسافة 280 كيلومترا والتي يمكن زيادتها.

وأضاف أنه خلال التدريبات الدفاعية تم إطلاق صواريخ كروز (بر – بحر) و(بحر – بحر) بمديات قصيرة وبعيدة من الأراضي الساحلية وسفن بحرية الجيش الإيراني بالتزامن حيث نجحت في إصابة الأهداف المحددة بدقة بالغة”.

ونقلت الوكالة عن مساعد قائد الجيش الإيراني في الشؤون التنسيقية الأدميرال حبيب الله سياري، قوله إن “إطلاق صواريخ كروز الإيرانية الجديدة خطوة تعزز الأمل في الارتقاء بالقدرات الدفاعية والردعية”.

كما نقلت عن قائد بحرية الجيش الإيراني الأدميرال حسين خانزادي، قوله إن نجاح هذه الاختبارات “يؤكد تفوق إيران في مواجهة أي تهديدات جديدة ضد الدولة والشعب”، حسب تعبيره.

وتعد الاختبارات الباليستية وتطوير برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني، إلى جانب البرنامج النووي، من الأسباب الرئيسية التي دفعت الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى الانسحاب من الاتفاق النووي في مايو /أيار 2018.

المصدر: وکالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى