العالم

المندوب السعودي والمبعوث الأميركي لإيران يستعرضان نتائج مفاوضات الاتفاق النووي

وبحسب "العربية"، تحدث روبرت مالي مع عبد الله بن خالد بن سلطان عن آخر المستجدات بشأن مفاوضات إحياء الاتفاق النووي مع إيران، وأطلع المندوب السعودي علی سير المفاوضات.

التقى المبعوث الأميركي الخاص لشؤون إيران، روبرت مالي، الجمعة، مع عبد الله بن خالد بن سلطان، المندوب السعودي الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، والتي تتخذ من العاصمة النمساوية مقرًّا لها.

وبحسب “العربية”، تحدث روبرت مالي مع عبد الله بن خالد بن سلطان عن آخر المستجدات بشأن مفاوضات إحياء الاتفاق النووي مع إيران، وأطلع المندوب السعودي علی سير المفاوضات.

ووفقا للتقرير، التقى عبد الله بن خالد بن سلطان أيضًا، أمس، بـفيليب إيريرا، رئيس فريق التفاوض الفرنسي، في مفاوضات لإحياء الاتفاق النووي.

كما التقى المندوب السعودي مع ميخائيل أوليانوف ممثل روسيا في مفاوضات الاتفاق النووي.

وفي السنوات الأخيرة، دعت المملكة العربية السعودية إلى إدراج الأنشطة الإقليمية وكذلك برنامج الصواريخ الإيراني في الاتفاق النووي.

وعندما انسحب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب من الاتفاق النووي مع إيران، قوبلت خطوته برد إيجابي من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين.

ومع ذلك، دعا الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية، الأسبوع الماضي إيران للعمل مع المجتمع الدولي لإحياء الاتفاق النووي.

كما قال وزير الخارجية السعودي الشهر الماضي إن الرياض ترحب بعودة إيران والولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي، لكن هذا لا يمكن إلا أن يكون الخطوة الأولى في معالجة سلوك طهران المدمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى