العالم

بيان من وزارة الدفاع الأميركية بشأن مقتل سليماني والمهندس

أصدرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الجمعة، بياناً بشأن مقتل..

أصدرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الجمعة، بياناً بشأن مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، إثر غارة جوية على مطار بغداد.

وقالت الوزارة في بيان اليوم  إنه “بتوجيه من الرئيس، قام الجيش الأمريكي بعمل دفاعي حاسم لحماية الأفراد الأمريكيين في الخارج من خلال قتل قاسم سليماني، قائد قوة الحرس الثوري الإسلامي، وهي منظمة إرهابية أجنبية وفق الولايات المتحدة”.

وأضافت، “كان الجنرال سليماني يعمل بنشاط على تطوير خطط لمهاجمة الدبلوماسيين الأمريكيين وأعضاء الخدمة العسكرية في العراق وفي جميع أنحاء المنطقة”.

وأشار البيان، إلى أن “الجنرال سليماني وقوة القدس التابعة له هم مسؤولون عن مقتل المئات من أفراد القوات الأمريكية وقوات التحالف وجرح الآلاف غيرهم، وكان قد نظم هجمات على قواعد التحالف في العراق على مدار الأشهر القليلة الماضية – بما في ذلك الهجوم الذي وقع في 27 ديسمبر – وبلغ ذروته بمقتل وجرح المزيد من الأفراد الأمريكيين والعراقيين”.

وتابعت”وافق الجنرال سليماني على الهجمات على السفارة الأمريكية في بغداد التي وقعت هذا الأسبوع”.

ولفتت إلى أن “كانت هذه الضربة تهدف إلى ردع خطط الهجوم الإيراني المستقبلية، ستواصل الولايات المتحدة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية شعبنا ومصالحنا أينما كانوا في جميع أنحاء العالم”.

المصدر: وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق