arالعالم

مصابو كورونا في العالم تجاوزوا 100 ألف

مع تنامي ضحاياه ووصولهم الى أكثر من 100 ألف مصاب بحسب منظمة الصحة العالمية..

مع تنامي ضحاياه ووصولهم الى أكثر من 100 ألف مصاب بحسب منظمة الصحة العالمية أمس يواصل فيروس كورونا المستجد تقدمه بلا هوادة في جميع أنحاء العالم.

وضمن هذا السياق حذرت منظمة الصحة العالمية من أن بعض البلدان لا تتعامل بالجدية اللازمة مع إجراءات مكافحة الوباء.

وفي حين يبث الوباء الذعر في الأسواق المالية بسبب عواقبه الاقتصادية فإنه يتجه كذلك إلى توتير العلاقات بين الدول.

وبلغ عدد وفيات الفيروس لغاية عصر يوم أمس 3400 في 91 دولة ومنطقة، وفق حصيلة جمعتها وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية.

وفي إيران أعلنت وزارة الصحة الإيرانية أمس تسجيل 17 وفاة جديدة بسبب الفيروس ما يرفع الحصيلة الاجمالية للوفيات إلى 124 مع تفشي الوباء بكافة المحافظات.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور في مؤتمر صحافي متلفز “تأكدنا من وجود 1234 حالة جديدة، وهو رقم قياسي في الأيام القليلة الأخيرة”، ويرفع ذلك عدد الاصابات الاجمالي إلى 4747.

وأضاف أن “أكثر من 913 شخصا تعافوا من الفيروس في البلاد”.

وتابع أن طهران أكثر المحافظات تأثرا بالوباء مع 1413 حالة، مشيرا الى تفشيه في محافظات البلاد الـ31.

وبين الوفيات الجديدة جراء الفيروس ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية مساء أول من أمس وفاة أحد مستشاري وزير الخارجية الإيراني.

وبحسب الوكالة توفي حسين شيخ الاسلام الدبلوماسي المخضرم والثوري والذي كان نائبا لوزير الخارجية بين 1981 و1997 ثم سفيرا لإيران لدى سورية بين 1998 و2003 قبل ان يصبح مستشارا لوزير الخارجية محمد جواد ظريف.

الصين من جهتها أعلنت أمس تسجيل 30 حالة وفاة إضافيّة جرّاء كورونا، ما يرفع إلى 3042 عدد الوفيّات بالفيروس المستجدّ في البلاد منذ ظهوره أواخر 2019.

وبلغ عدد الإصابات الجديدة 143 حالة في البلاد، وهي زيادة طفيفة مقارنة باليوم السابق (139)، ليصل بذلك العدد الإجمالي إلى 80552 حالة، وفقًا لأرقام صادرة عن اللجنة الوطنية للصحة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة. كما سجّلت الصين 16 حالة إصابة بالفيروس مستوردة من الخارج، ما يرفع عدد هذه الحالات في البلاد.

المصدر: وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق