اقتصاديالعالمسياسة

هوك: سنستمر في سياسة الضغوط الاقتصادية والدبلوماسية على إيران

قال المبعوث الأميركي الخاص لإيران، براين هوك،الاثنين، إن الولايات المتحدة ستستمر في سياسة العقوبات..

قال المبعوث الأميركي الخاص لإيران، براين هوك،الاثنين، إن الولايات المتحدة ستستمر في سياسة العقوبات وعزل دبلوماسي أكثر ضد إيران، كما ستتخذ إجراءات دفاعية حتي تحمي المصالح الأميركية وحلفائها وشركائها في المنطقة.

وأوضح أن النظام الإيراني يواجه أسوء أزمة مالية له، كما يشهد اضطرابات سياسية داخلية لا مثيل لها في التاريخ الإيراني. بفعل حملة الضغط الاقتصادي المكثف التي وضعتها إدارة ترامب على طهران.

وتابع: “ميزانيتهم الآن قاتمة جدا وحلفائهم واتباعهم ضعفاء”.

في ما يتعلق بضربات الأخيرة على مواقع المليشيات الموالية لأيران، قال هوك، إن الولايات المتحدة بعثت برسالة قوية إلى طهران عبر ضرب أحد أذرعها في غارات استهدفت ميليشيات كتائب حزب الله على الحدود العراقية السورية.

وإن الغارات لم تكن مفاجئة ، فالرئيس دونالد ترامب “أوضح السنة الماضية بأننا لن نتسامح مع أي هجمات”، مشيرا إلى أن الشهرين الماضين كان هناك 11 هجوما على منشآت عراقية تستضيف قوات للتحالف” .

وقال هوك إن “الرئيس ترامب بعث رسالة قوية بأن هذا النوع من الهجمات لن يتسامح معه”.

وأضاف هوك أن “إيران  تريد أن تقود سياسة توسعية لتسيطر على الشرق الأوسط وما بعده”.

وقال المبعوث الخاص لإيران إنه ينبغي على البرلمان العراقي أن يقلق بشأن طموح إيران في السيطرة على العراق،  معتبرا أن تواجد القوات الأميركية في العراق جاء بناء على دعوة من الحكومة العراقية لضمان دحر داعش، وهذه “مصلحة يتقاسمها العراق مع الولايات المتحدة”، وفق تعبيره.

المصدر: قناة “سكاي نيوز عربية”

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق