العالم

ألبانيا تطرد اثنين من الدبلوماسيين الإيرانيين بتهمة التجسس

ذكرت قناة "توب جانل" الألبانية أن الحكومة الألبانية طردت الأشخاص..

ذكرت قناة “توب جانل” الألبانية أن الحكومة الألبانية طردت الأشخاص الذين أدخلهم النظام الإيراني تحت عنوان دبلوماسيين إلى ألبانيا وذلك بتهمة التجسس.

وعلمت توب جانل أن اثنين من دبلوماسيي النظام الإيراني، محمد علي أرض بيما نعمتي وأحمد حسيني، طُردوا من ألبانيا ليلة السبت تحت حراسة أمنية مشددة ومكثفة من قبل ضباط مكافحة الإرهاب.

ووفقًا لمراسل القناة ، فقد قام ضابط مكافحة الإرهاب التابع للحكومة الألبانية بمرافقه الدبلوماسيين وعائلاتهم من شقتهما إلى المطار لمغادرة الأراضي الألبانية.

يذكر أنه في ليلة الأربعاء، 19 ديسمبر 2019 ، تم طرد سفير النظام الإيراني لدى ألبانيا ورئيس محطة وزارة الاستخبارات كونهما “عنصرين غير مرغوب بهما” وتهديد إرهابي وأمني.

في أعقاب طرد سفير النظام الإيراني من ألبانيا، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو: إن هذين العنصرين للنظام الإيراني يخططان لهجمات إرهابية في ألبانيا، وأحبطت الدول الأوروبية ثلاث مؤامرات للنظام الإيراني هذا العام.

وكانت قناة توب جنل يوم الأربعاء 19 ديسمبر بهذا الصدد، بأن طرد إرهابيي مخابرات النظام الإيراني في ألبانيا جاء بسبب تورطهما في أنشطة إرهابية تعرض أمن البلاد للخطر.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى