arالعالم

السلطات الأميركية: جميع عقوبات الأمم المتحدة ضد إيران ستُستأنف صباح الأحد

شدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الأربعاء، على أنه لن يُسمَح لإيران أبدًا بامتلاك سلاح نووي..

شدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الأربعاء، على أنه لن يُسمَح لإيران أبدًا بامتلاك سلاح نووي، كما أعلن كل من مايك بومبيو وزير الخارجية الأميركي، وإليوت أبرامز الممثل الأميركي الخاص لشؤون إيران، أن جميع عقوبات الأمم المتحدة ضد طهران ستعود بدءًا من صباح الأحد 20 سبتمبر (أيلول) بتوقيت طهران، مساء يوم السبت 19 سبتمبر بتوقيت واشنطن.

في الوقت نفسه، وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مساء الأربعاء، في مؤتمر بالبيت الأبيض، مرة أخرى، الاتفاق النووي بين القوى العالمية مع إيران بأنه “رهيب” وقال إن سريان هذا الاتفاق سينتهي قريبًا.

وشدد “ترامب” أيضًا على أن الحكومة الأميركية لن تسمح أبدًا للجمهورية الإسلامية بامتلاك أسلحة نووية.

وقبل ساعات من خطاب الرئيس الأميركي، أعلن وزير الخارجية مايك بومبيو إعادة جميع العقوبات المفروضة على إيران، وفق آلية الزناد، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية البريطاني دومينيك روب.

في الوقت نفسه، أكد المبعوث الأميركي الخاص لإيران، إليوت أبرامز، يوم الأربعاء أن “جميع عقوبات الأمم المتحدة ضد طهران ستعود عند الساعة 8 مساء السبت المقبل بتوقيت واشنطن”.

وأضاف “أبرامز” أنه: “سيتم فرض المزيد من القيود على إيران، بما في ذلك عمليات تخصيب اليورانيوم، وتطوير برنامج الصواريخ”.

وقال “أبرامز” مهدداً صانعي الأسلحة وبائعيها في العالم: “إذا أبرمتم صفقة مع إيران، فسوف تُطبَّق عليكم جميع عقوبات الأمم المتحدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى