العالم

المتحدث باسم البنتاغون: أميركا تعمل مع حلفائها لمواجهة هجمات الحوثيين

أكد المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي أن الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها الإقليميين للتأکد من قدرتهم على الدفاع عن أنفسهم ضد تهديدات المليشيات المدعومة من إيران.

أكد المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي أن الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها الإقليميين للتأکد من قدرتهم على الدفاع عن أنفسهم ضد تهديدات المليشيات المدعومة من إيران.

وقال كيربي في مؤتمر صحافي يوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تريد التأكد من أن دول المنطقة ستكون على علم بهذه الهجمات وتتخذ الإجراءات لصدها في الوقت المناسب.
وعزا المتحدث باسم البنتاغون الهجوم الأخير على الإمارات إلى الحوثيين المدعومين من إيران، لكنه رفض الإدلاء بتفاصيل عن العملية.

وفي إشارة إلى أنه حتى أفضل أنظمة الدفاع ليست بالضرورة قادرة على صد جميع تهديدات الطائرات المسيّرة، قال كيربي إن الميليشيات المدعومة من إيران في العراق وسوريا أيضًا تستخدم الأسلوب نفسه.

كما أدان البنتاغون في بيان له “الهجوم الإرهابي” على الإمارات الذي أودى بحياة ثلاثة أبرياء ودمر البنية التحتية المدنية، وأكد مجددا التزام الولايات المتحدة بالحفاظ على الأمن وتعزيز قدرات هذا البلد الدفاعية.

النائب الجمهوري دون بيكون، أدان هجوم الحوثيين الأخير المدعومين من إيران على الإمارات العربية المتحدة، وقال إن هذه الهجمات تصاعدت منذ أن رفعت إدارة بايدن الحوثيين من قائمة المنظمات الإرهابية.

وأضاف: “يجب إعادة الحوثيين إلى قائمة المنظمات الإرهابية ومنع إرسال أسلحة من إيران إلى اليمن”.
في غضون ذلك، دعت الإمارات العربية المتحدة إلى عقد اجتماع لمجلس الأمن لإدانة الهجوم الأخير الذي شنه الحوثيون المدعومون من إيران.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الثلاثاء أنه وفقًا لتحقيقات الإمارات الأولية، استخدم الحوثيون طائرات مسيرة وصواريخ كروز وصواريخ باليستية في هجوم يوم الإثنين على أبوظبي وأجزاء من المملكة العربية السعودية.

کما أعلن المتحدث باسم الحوثيين، المدعومين من طهران، أنهم استخدموا صواريخ “ذو الفقار” الباليستية – المصنعة بإيران – في هجماتهم على مطار أبوظبي، يوم الإثنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى