arالعالم

براين هوك: النظام الإيراني ينفق المساعدات الإنسانية على الإرهاب

انتقد براين هوك، رئيس مجموعة العمل الخاصة بإيران في وزارة الخارجية الأميركية..

انتقد براين هوك، رئيس مجموعة العمل الخاصة بإيران في وزارة الخارجية الأميركية، نظام الجمهورية الإسلامية بسبب عدم الصدق في مواجهة تفشي كورونا، قائلاً إن النظام الإيراني ينفق المساعدات الإنسانية الدولية للشعب الإيراني على أنشطته الإرهابية.

وقال براين هوك، في رسالة بالفيديو للشعب الإيراني: “إن النظام الذي ذبح وسجن آلاف الأشخاص في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، لا غرابة أنه لا يحمي مواطنيه من انتشار هذا الفيروس الخطير (كورونا)”.

وأضاف: “خلال وباء كورونا، وضع مسؤولو النظام الإيراني مصالحهم وآيديولوجيتهم قبل احتياجات وصحة الشعب الإيراني. ومن أجل إقامة المسيرات ومسرحية الانتخابات، أنكروا وجود فيروس كورونا، ولم يوقفوا الرحلات الجوية إلى الصين، وأخفوا عددًا كبيرًا من وفيات كورونا”.

وأكد براين هوك: “يقوم النظام الإيراني والحرس الثوري بتخزين وبيع الأدوات الطبية، بدلاً من خدمة الشعب الإيراني، ومن خلال سوء الإدارة، يخصصون موارد البلاد وثروات الناس للجماعات الإرهابية التي يدعمونها”.

ووصف هوك الشعب الإيراني بأنه أكبر ضحايا سياسات نظام الجمهورية الإسلامية، مشددًا على موقف الولايات المتحدة في مواصلة دعم الشعب الإيراني.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى