العالم

ترامب: إيران تقوم بتطاولات لم تجرؤ على القيام بها قبل عام

وقال ترامب أمام حشد من أنصاره في أريزونا يوم السبت، إن إيران والصين وروسيا لم يأخذوا الولايات المتحدة على محمل الجد.

انتقد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب السياسات الدولية لإدارة بايدن، قائلًا إن روسيا والصين وإيران يقومون بتطاولات لم يجرؤوا على القيام بها قبل عام.

وقال ترامب أمام حشد من أنصاره في أريزونا يوم السبت، إن إيران والصين وروسيا لم يأخذوا الولايات المتحدة على محمل الجد.

وأضاف الرئيس الأميركي السابق کذلك أن هذه الدول الثلاث متورطة في أعمال عدوانية واستفزازية لم تجرؤ على القيام بها قبل عام.

كما انتقد ترامب سياسات إدارة بايدن بشأن أوكرانيا وروسيا.

يأتي انتقاد ترامب لسياسة بايدن تجاه إيران في الوقت الذي نشرت فيه حسابات المرشد الإيراني علي خامنئي مؤخرًا رسوما متحركة تهديدية على وسائل التواصل الاجتماعي، تشير إلى “الانتقام الصعب” ضد ترامب والمسؤولين الحكوميين الآخرين.

في سياق متصل، حظر تويتر أحد حسابات خامنئي بعد تلقيه انتقادات كثيرة من بعض الشخصيات السياسية الأميركية حول عدم حظر حساب يتم فيه عرض التهديدات علانية.
وردًّا على الرسوم المتحرکة، قالت وزارة الدفاع الأميركية إنها تعتبره جزءًا من تهديد إيران لأمن الولايات المتحدة.
في غضون ذلك، انتقد وزير الخارجية الأميركي السابق مايك بومبيو الاتفاق النووي المحتمل مع إيران، قائلًا إن إدارة بايدن تقدم أموالاً إلى اللصوص الحاكمين باسم الدين في إيران.

ويتزامن انتقاد ترامب لإدارة بايدن مع المحادثات النووية الإيرانية الجارية في فيينا، وتحذر الدول الأوروبية وأميركا من قرب نهاية فرصة إيران للتوصل إلى اتفاق.

وحذرت إسرائيل مرارًا من أنها لن تبني عملها على أساس الاتفاق مع إيران ولن تلتزم به.

وقد أشار مسؤولون إسرائيليون إلى أنه بغض النظر عن الاتفاق النووي المحتمل مع طهران، فإن إسرائيل ستتخذ إجراءات إذا لزم الأمر.

في غضون ذلك، انتقد مسؤولو إدارة بايدن أيضًا سياسة إدارة ترامب المتمثلة في الانسحاب من الاتفاق النووي.

کما قال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، جيك سوليفان، إن سبب الوضع الحالي في القضية النووية الإيرانية هو انسحاب إدارة ترامب من الاتفاق النووي، و”نحن ندفع ثمن هذا الخطأ الكارثي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى